البيت بيتك
.............. اسرة منتدى البيت بيتك..................

للدخول على الصفحة الرئيسية للمنتدى اضغط على الرابط التالى:
http://elbetbetk.ahlamontada.net

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Welcome to the Forum home Forum home honored protagonist and, God willing, be at your house Vmenendana your home is managed by / Mahmoud Nabil Elramy for the work of advertising, please contact / 002/0190588257
To access the main page Menendr please click on the link below:
http://elbetbetk.ahlamontada.net

.............. Forum home family home ..................



محمود نبيل الرامى .فلام عربى _ قصص الانبياء_ موسوعة زراعية_ اخبار سينمائية_ العاب
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول






                            







شاطر | 
 

 غزه فى قلوبنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


مكان الولادة : 78
العمر : 18
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: غزه فى قلوبنا   الخميس فبراير 05, 2009 6:49 am


منذ بداية الحرب على قطاع غزّة المحاصر أصلاً، والانترنت يمتلأ برسائل ونشرات دعم ايجابية وسلبية، وأصبح من الضروري تجميع وترتيب هذه المحتويات بشكل نتمكن من الاستفادة منه.

أول التقنيات الجديدة التي ظهرت على الساحة هي محرك بحث تويتر، الذي أصبح ساحة النقاش المفتوحة أمام الملايين، فكرته بسيطة، فكل شيء تقوم بادخاله على صفحتك بـ تويتر يمكن البحث عنه وذلك امّا باستعمال الكلمة بذاتها أو استعمال الوسم، وعادة من يستعمل الوسم تكون النتائج أكثر دقّة، يمكنك أنت انشاء وسم جديد،[اطّلع على تقنية محرك البحث في تويتر من هنا، أو يمكنك قراءة شرح تويتر وطريقة التفاعل به من هنا]، أو فقط ضع رمز المربع “#” قبل الكلمة لتصبح وسم قابل للبحث، إليك على أيّ حال أمثلة حيّة ومباشرة: سيل تويتر بالعربية عن غزة باستخدام وسم [#Gaza]، سيل تويتر بالانكليزية باستخدام وسم [#Gaza]، ويمكنك بكل تأكيد متابعة الوسم على الويب أو عبر نظام روابط المزامنة RSS.

أنصحك بمتابعة الأخ عقبة، ينقل الأخبار أول بأول عن مجريات الحرب القذرة على أهل غزة، لمتابعته اضغط هنا.

اعلام الكيان الصهيوني تنبه إلى أهمية تويتر فأنشأ قنصلية افتراضية على تويتر وسهّل الوصول إليها باستخدام وسم خاص، وأقام ما يشبه مؤتمر صحفي، يقوم فيه بالرد على أسئلة المشككين محاولاً قدر الامكان قلب وتشويه الحقائق، أين اعلامنا من هذا، أشك حتى بأنّ أي وزارة اعلام أو وكالة أنباء عربية فكّرت بتحفيز أيّ من موظفيها على الدخول للانترنت واستخدام قاعدة بيانات الوزارة أو الوكالة للرد على المفترين والداعمين للاحتلال!!.

على كلٍّ من المنظمات المحلية السورية التي استخدمت تويتر دفاعاً عن غزّة، كانت منظمة الهلال الأحمر السوري، وهو يستعمل حساب تويتر وحساب فليكر للصور، تم انشاء الحساب بهدف نشر تفاصيل عن حملة التبرعات التي يقوم بها في سوريا لدعم صمود أهلنا في غزّة، حساب الهلال الأحمر في تويتر من هنا، وحسابه في فليكر من هنا، يمكنك أيضاً الاطلاع على الحملة من موقع الهلال الأحمر السوري.

إذا كنت تريد متابعة تويتر بكفاءة عليك باضافة TwitterFox التي تعمل مع متصفح فايرفوكس بشكل أنيق وفعّال جداً.

ثم يأتي ووردبرس بنظام الوسوم أيضاً، يمكنك مشاهدة جميع التدوينات باللغة الانكليزية التي استخدمت وسم “gaza” من هنا، والمدونات العربية التي استخدمت وسم “غزة” من هنا، تذكروا يمكنكم تتبع الوسم عبر روابط المزامنة RSS وذلك من على يمين الصفحة أو يسارها هناك عبارة تنبهك إذا كنت ترغب بمتابعة هذا الوسم.

الآن تكنوراتي وهو محرك بحث مدونات وباستخدام الوسم “غزّة” [بدون الشدّة] يظهر لنا جميع المدونات التي نشرت شيء مرتبط بالحرب على غزّة، الرابط من هنا، يمكنك التحكم بمدى أهمية المدونات المدرجة في نتائج البحث وذلك عبر القائمة المنسدلة التي تحدد حجم الأهمية لكلّ مدونة، ويظهر تكنوراتي الصور المستخدمة لوسم “غزة” من هنا، يمكنك الولولج إلى تكنوراتي وتبديل الوسم لأي كلمة أخرى تريد لتضييق نطاق البحث.

على محرك بحث غوغل للمدونات يمكنك تحديد الفترة الزمنية للبحث وتحديد الكلمة المراد البحث عنها، إليك المدونات والمواقع التي ذكرت “غزة” خلال الأسبوع الماضي، اضغط هنا، وهنا بالانكليزية.

المواضيع في مجتمع المدونات السورية لا تقل أهمية، يمكنك استخدام محرك البحث لديه وذلك بوضع عبارة “غزة” وستكون النتائج كما هي هنا، أو بالانكليزية من هنا، ويذكر أنّ مجتمع المدونات السورية يدعو وبقوة للتدوين عن غزة وكانت دعوته باسم “رُبَ تدوينة عزة تنصر أهل غزة“، وكان قد افتتح صفحة خاصة بغزّة [الانكليزية من هنا] تدرج فيها كل المواد المتعلقة، من المفيد جداً الاشتراك بروابط المزامنة الخاصة بـ ندوّة المدوّن، وفعاليات المدوّن، كما يقوم المدوّن.نت بنشر روابط التدوينات المميزة عن غزّة في حسابه بتويتر.

ثم يأتي تغطية المواقع المهتمة بالمدونات مثل موقع أصوات عالمية المتميز جداً بتغطيته الموضوعية والمتعددة الآراء وذلك من خلال صفحته الخاصة بالتغطية بالانكليزية، والعربية، علماً أن فريق الترجمة [وأنا منهم] يبذل ما بوسعه لترجمة المقالات التي تتحدث عن غزة [أغلب فريق الترجمة ملتزم بفحوصات منتصف السنة، لذلك نعاني نقص حاد في قدرة الترجمة، إذا كنت تجد نفسك ذو كفاءة أدعوك لطلب الاشتراك معنا عبر صفحة اتصل بنا.

مجتمعات المدونات البصرية لا تقل أهمية، من خلال فليكر يمكنك البحث عبر نظام بحثه المتقدم، لايجاد الصور ذات العلاقة، مثلاً إليكم الصور الموسومة بوسم “غزة” والتي تم تحميلها بعد تاريخ 1-12-2008، أي منذ شهر من الآن، تحذير، بعض الصور شديدة وقد لا يحتملها ضعاف القلوب. ، اضغط هنا.

أثناء البحث عن الصور يمكنك الوصول إلى ألبومات خاصة بالحرب على غزة، مثل ألبوم هولوكوست غزة، في فليكر مجموعات عدا الألبومات، المجموعات يقوم باغناءها عدد كبير من الأشخاص منها مثلاً على سبيل المثال لا الحصر، مجموعة أوقفوا الحرب تظهر صور المظاهرات المضادة للحرب.

فليكر يعرض الصور حسب الترتيب الزمني بشكل افتراضي، لكي تتمكن من الحصول على مزيد من الصور عليك بالضغط على الصفحات التالية للوصول إلى عدد أكبر من الصور أو بالضغط على عرض الصور المهمة فقط، هناك شبيه لـ فليكر ويصعد بقوّة مرعبة على الساحة وهو بيكاسا غوغل، إليكم مثال على نتائج البحث، وذلك بناء على تاريخ التحميل، اضغط هنا.

وأخيراً وليس آخراً تدوين فيديو، وهو بالنسبة لي شبه معدوم كون اتصالي بأغلب الأحوال هاتفي، وان لم تتوفر لي شبكة لاسلكية لا أتمكن للولوج إلى هذه المواقع، هناك يوتيوب الغني عن التعريف لكنه محجوب في أغلب البلدان لكن بالمقابل لدينا موقع اكبس العربي، الذي لا يختلف عن يوتيوب بشيء وبرأي أنّ المستقبل له في منطقتنا اذا استمر على هذا المنوال من الجودة والأصالة في تقديم الأفكار، مؤخراً قام بافتتاح قناة باسم غزّة ليعبر فيها كل عربي عن شعوره صوتاً وصورة عن ما يختلج مشاعره من غضب وتعاطف وصمود، يذكر أن اكبس موقع للصور أيضاً.

هل أنا بحاجة لأن أذكر لكم كيف تبحثون عن صفحات الدعم والمشاركات عن غزّة في فيسبوك!

هل لاحظتم أننا لم نلجأ إلى محرك بحث غوغل؟ ذلك بسبب رغبتنا بتضييق نطاق البحث إلى المدونات، المدونات اليوم تشكل نسبة كبيرة من محتويات الانترنت، إن أدوات الانترنت الجديدة تمنح الفرد قدرة أن يكون هو نفسه مؤسسة اعلامية ولو فرغ وقته لذلك وامتلك اتصال سريع صدقوني قد يتفوق على وكالات أنباء بذاتها.

الانترنت يعزز فردية الانسان، ويجعله أكثر فاعلية، والحرب الدائرة على غزة تتطلب من الفرد العربي أن يعزز وجوده على الانترنت، بالتأكيد هناك صعوبات لكن في المقابل هناك دول عربية يعتبر وضع الانترنت فيها جداً متطور عن بلدان أخرى، من الضروري أن ننخرط في الدفاع عن أنفسنا والانترنت هو المحرك الرئيسي للرأي العام، ليس المطلوب نقل أخبار الوكالات والفضائيات، بل المطلوب تحقيق وجودك كفرد يملك فكر ووجهة نظر حول الأحداث الحالية، فرد يمكن له الرد على من يتهمه ويدافع عنه نفسه، فرد يقول للعالم أجمع، أنا مع فلسطين، أنا مع الحق، أنا مع الحياة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbetbetk.ahlamontada.net
 
غزه فى قلوبنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت بيتك :: الطبخ-
انتقل الى: